أخبار متعلقة

بن عمر

إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوثا أمميا جديدا إلى اليمن

يستعد مجلس الأمن لتعيين مبعوث جديد لليمن، خلفا للوسيط السابق جمال بن عمر، الذي قدم استقالته قبل أسبوعين من الآن، بعد إعلان التحالف العربي عن "عاصفة الحزم".

24-Apr-15 01:46 PM

قتلى وجرحى حوثيون بكمين في مأرب.. وبن عمر يتنحى

قال شهود عيان إن قتلى وجرحى بالعشرات سقطوا، الخميس، في كمين نصبه رجال القبائل في مديرية صرواح، بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، في الوقت الذي أعلن فيه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر في بيان على صفحته الرسمية على "فيسبوك" استقالته.

16-Apr-15 07:45 PM

المبعوث الأممي لليمن يصل إلى عدن للقاء هادي

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، الخميس، إلى محافظة عدن، جنوب البلاد، للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب مصدر في مكتب بن عمر..

26-Feb-15 11:16 AM

تشكيك بإعلان بن عمر التوصل لتوافق بشأن "المجلس الوطني"

شكك يمنيون بنجاح الإعلان الذي أصدره، المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، الجمعة، بشأن التوصل إلى توافق مبدئي بين القوى السياسية حول تشكيل مجلس وطني لإدارة المرحلة الانتقالية.

21-Feb-15 05:25 AM

"ناصريو اليمن" يحذرون من انهيار ما تبقى من كيان الدولة

حذّر حزب التنظيم الوحدوي الناصري "من انهيار وشيك لما تبقى من كيان الدولة اليمنية، نتيجة المخاطر المحدقة بالبلاد، التي تتسارع على نحو خطير، ما يهديد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، ويثير المخاوف من الدفع بالوطن نحو الانهيار الاقتصادي والعزلة الدولية".

17-Feb-15 06:47 PM

البحرين تدعم الأردن بقوات عسكرية للحرب ضد تنظيم الدولة

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع مملكة البحرين دعم الأردن بقوات من "قوة دفاع البحرين"، استنادا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك، والتزاما بجهود التحالف الدولي للقضاء على "الإرهاب".

15-Feb-15 06:15 PM

الزنداني لـ"عربي21": المجتمع الدولي تلاعب بالملف اليمني

قال الأكاديمي والنائب في البرلمان اليمني، منصور الزنداني، إن "هناك من القوى السياسية في البلاد، ما زالت تعتقد أن حل المشكلة اليمنية سيأتي من أطراف إقليمية ودولية أو من قبل الأمم المتحدة".

15-Feb-15 05:07 PM

قوى مناهضة لانقلاب الحوثي تطالب بنقل العاصمة إلى عدن

دعا اللقاء الوطني الموسع، الذي عقد اليوم الأحد في مدينة عدن جنوب اليمن، إلى نقل العاصمة اليمنية من صنعاء إلى مدينة أخرى، مناشدا المجتمع الدولي أن يدعم هذه الخطوة..

15-Feb-15 02:23 PM

الحوثي يرفض سحب الإعلان الدستوري بعيد استئناف الحوار

استأنفت القوى السياسية اليمنية، الاثنين، الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة، من أجل الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد، وذلك على الرغم من اتخاذ الحوثيين الشيعة تدابير أحادية لإعادة ترتيب السلطة.

09-Feb-15 08:03 PM

بن عمر يلتقي الحوثي في صعدة للدفع باتجاه حل الازمة

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، الأربعاء، إلى محافظة صعدة بشمال البلاد للقاء زعيم التمرد الزيدي الشيعي عبدالملك الحوثي والدفع باتجاه التوصل إلى حل للأزمة التي أوصلت اليمن إلى حافة الحرب الأهلية.

17-Sep-14 03:20 PM